بالفيديو: 7 نصائح فعالة للقضاء على حموضة المعدة المزعجة Effective Tips to Eliminate Acidity

مدير الموقع يناير 22, 2023 يناير 02, 2024
للقراءة
كلمة
1 تعليق
نبذة عن المقال: للتخلص من الحموضة والتي تعتبر مصدر إزعاج لكثير من الناس، هناك 7 نصائح مثالية ستجعل من يعانون على الدوام من مشاكل الحموضة، يستمتعون بتناول الطعام دون منغصات
-A A +A
التخلص من الحموضة وحرقة فم المعدة

الحموضة تُعتبر إحدى المشكلات الصحية التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وتقوم بحرمانهم من الاستمتاع بالمأكولات المفضلة، خاصة تلك التي تحتوي على التوابل والحرارة.

عادةً، تفرز المعدة مجموعة من الأحماض، أبرزها حمض الهيدروكلوريك ومجموعة من الإنزيمات الضرورية لهضم الطعام. ولكن، بسبب أسباب مختلفة، قد تقوم المعدة أحيانًا بإفراز كميات زائدة من حمض الهيدروكلوريك، مما يسبب الحموضة.

للتغلب على مشكلة الحموضة، التي تعد مصدر إزعاج للعديد من الأشخاص، هناك 7 نصائح مفيدة ستساعد الذين يعانون باستمرار من مشاكل الحموضة على الاستمتاع بتناول الطعام دون إزعاج. تعتمد هذه النصائح على ما ذُكر في موقع "بولد سكاي" المختص بالصحة، وهي كالتالي:

1 - تجنب الأطعمة المسببة للحموضة:

توجد أنواع معينة من الأطعمة مثل القهوة، والكحول، والمأكولات الزيتية والتي تكون غنية بالدهون والتوابل، والتي تظهر أنها قد تزيد من مستوى الحموضة في المعدة لدى العديد من الأشخاص. لذا، يُفضل تجنب هذه الأطعمة للأفراد الذين يعانون من مشاكل الحموضة المعدية.

2 - تجنب الإكثار من تناول السكر:

أظهرت الدراسات بوضوح أن تناول كميات زائدة من السكر يؤدي إلى ارتفاع مستوى حموضة المعدة، وهذا يزيد من سوء الحالة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من حرقة المعدة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكميات الكبيرة من الكربوهيدرات الموجودة في السكر على القدرة على تسبب اختلال في مستوى حموضة المعدة.

3 - استبدال القهوة بالشاي الأخضر:

إذا كنت تشعر بأن تناولك للقهوة بكميات زائدة يسبب ارتفاعًا في مستوى الحموضة لديك، يُفضل أن تقوم بتبديلها بالشاي، خاصة الشاي الأخضر وغيره من البدائل الصحية.

4 - تخفيض الوزن الزائد:

أظهرت دراسة بحثية أن الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن أو سمنة مفرطة يكونون عرضة للإصابة بحموضة المعدة بنسبة تصل إلى ثلاث مرات أكثر من الأفراد الذين يحتفظون بوزن طبيعي.

5 - مضغ العلكة:

أفادت دراسة أخرى بأن مضغ العلكة، خاصة التي لا تحتوي على نكهة النعناع، يمكن أن يقلل من حموضة المعدة. فهي تعمل على تحفيز إفراز المزيد من اللعاب الذي يحتوي على إنزيمات مهدئة لحموضة المعدة.

6 – الابتعاد عن التوتر والانفعال يمكن أن يساهم في الحد من مشاكل الحموضة:

من المعروف أن التوتر العصبي يؤدي إلى زيادة نسبة الحموضة في المعدة، وذلك بسبب بعض التغيرات الهرمونية في الجسم. لذا يُنصح بتجنب التوتر والانفعال الزائد للتخلص من مشاكل الحموضة.

7 - تقسيم وجبات الطعام إلى وجبات صغيرة على مرات متعددة خلال اليوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في تقليل مشاكل الحموضة:

تناول كميات قليلة من الطعام على مرات متعددة (5 وجبات) أثناء اليوم وعدم الاكتفاء بالوجبات الرئيسية يُعتبر أحد السبل الفعّالة في التخلص من مشاكل الحموضة.


شاهد فيديو : 7 نصائح فعالة للقضاء على حموضة المعدة المزعجة





شارك المقال لتنفع به غيرك

مدير الموقع

الكاتب مدير الموقع

مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

يسعدنا تعليقاتكم واستفساراتكم على الموضوع

3608837099430706571
https://www.alsehawajamal.com/