طريقة علاج الهالات الداكنة والانتفاخات تحت العين

مدير الموقع يناير 03, 2024 يناير 03, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: الهالات الداكنة وانتفاخات تحت العين هما من المشاكل الجمالية التي تؤثر على مظهر الوجه وتجعله يبدو متعبًا ومسنًا. هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى ظهورها
-A A +A
علاج الهالات الداكنة والانتفاخات تحت العين


الهالات الداكنة وانتفاخات تحت العين هما من المشاكل الجمالية التي تؤثر على مظهر الوجه وتجعله يبدو متعبًا ومسنًا. هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى ظهور هذه العلامات، مثل الوراثة، والتقدم في العمر، والإجهاد، وقلة النوم، والتدخين، والحساسية، والتغذية السيئة. لحسن الحظ، هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في تخفيف أو إزالة الهالات الداكنة وانتفاخات تحت العين، سواء بواسطة المنتجات الطبيعية أو الكيميائية أو الجراحية. في هذا المقال، سنستعرض بعض هذه الطرق.


الهالات الداكنة حول أو تحت العينين أو انتفاخها قد تكون لها أسباب كثيرة، منها: فقر الدم، أو التهاب الكلى، أو المثانة، أو القولون. لا يُمكن معرفة السبب إلا من خلال الفحص الطبي والتحاليل، أو إذا كان السبب يعود إلى السهر أو الجهد البدني.

أسباب الهالات الداكنة أو انتفاخات تحت العين:

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى ظهور الهالات الداكنة أو الانتفاخات تحت العينين. ومن بين هذه الأسباب:
  • قلة النوم: قلة النوم تؤدي إلى توسع الأوعية الدموية في منطقة العين، مما يجعل الأوعية الدموية تظهر بوضوح تحت البشرة وتسبب الهالات الداكنة.
  • الوراثة: قد يكون للوراثة دور في ظهور الهالات الداكنة تحت العيون. إذا كانت هذه المشكلة منتشرة في عائلتك، فقد يكون لديك ارتباط وراثي بها.
  • التقدم في العمر: مع التقدم في العمر، يمكن أن تفقد البشرة قوتها ومرونتها، مما يسهم في ظهور الهالات الداكنة والانتفاخات.
  • التعرض لأشعة الشمس: التعرض المفرط لأشعة الشمس قد يزيد من تلف البشرة ويساهم في ظهور الهالات الداكنة.
  • التورم والانتفاخات: تجمع السوائل في منطقة تحت العينين قد يسبب الانتفاخات ويظهر على شكل هالات داكنة.
  • التدخين: عادة التدخين يؤثر على الدورة الدموية ويزيد من احتمال ظهور الهالات الداكنة.
  • التحسس والتهيج: التحسس لبعض المواد أو الحساسية قد يسبب انتفاخات وتهيجًا في منطقة العين مما يظهر على شكل هالات داكنة.

طرق علاج الهالات الداكنة والانتفاخات تحت العين:

للتقليل من ظهور الهالات الداكنة، يمكن تجربة بعض الإجراءات مثل الحصول على كمية كافية من النوم، استخدام كريمات تحتوي على مكونات مثل فيتامين C والكافيين، وتجنب التعرض المفرط للشمس. في حال استمرار المشكلة، يفضل استشارة الطبيب لتحديد السبب الدقيق واقتراح العلاج المناسب.

كما يُفضل اتباع الخطوات التالية لتقليل الانتفاخات والهالات الداكنة تحت العين:
  • نقوم بتطبيق زيت اللوز الحلو على المناطق الداكنة ليلاً، ونغسله في الصباح ونمسحه بقطنة مبللة بماء الورد. يُكرر هذا الإجراء يوميًا حتى يتم التخلص من اللون الغامق.
  • نقوم بوضع كمادات شاي أخضر فاترة على العينين نهارًا لمدة 10 دقائق، حيث تساهم خصائص الشاي القابضة في تنشيط الأوعية الدموية.
  • نقوم بعمل كمادات للعين باستخدام شرائح البطاطس لمدة ربع ساعة، حيث تحتوي على مبيّض قوي للبشرة، وبعد الغسيل يجب ترطيب منطقة العينين بزيت اللوز الحلو لتجنب الجفاف.
  • نقوم بتناوُل كميات مناسبة من الماء الفاتر والبارد لعمل كمادات للعين، ونضع كل منهما على العينين لمدة 10 دقائق يوميًا لتحفيز المنطقة وتنشيط صعود الأكسجين.
  • نقوم بعمل كمادات للعين باستخدام الماء الفاتر، الماء البارد، الحليب البارد، شرائح الخيار الباردة، ماء الورد أو البابونج لمدة ربع ساعة.
  • نقوم بتمرير مكعب ثلج تحت العينين في حركة دائرية حتى يذوب الثلج.
  • نقوم بعصير الخس المقطع ونشرب كوب منه، ونستخدم الباقي لترطيب قطنة نمسح بها الوجه كله.

شاهد الفيديو التالي

شارك المقال لتنفع به غيرك

مدير الموقع

الكاتب مدير الموقع

مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3608837099430706571
https://www.alsehawajamal.com/